السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي جمعة: رسول الله ﷺ كان موفقا من ربه ليكون رحمة للعالمين

الدكتور علي جمعة
دين وفتوى
الدكتور علي جمعة
السبت 06/نوفمبر/2021 - 05:06 ص

قال الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، عضو هيئة كبار العلماء في الازهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان على الخلق الأتم، وكان موفقًا من ربه لأن يكون رحمة للعالمين.

 

وتابع جمعة خلال منشور له بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: في يوم فتح مكة وهو يسير إليها، وهو مشغول بتدبير الدنيا، ومشغول بالشرع الشريف وإقامته في نفسه وفي أمته، ويسير بالجيش وجد كلبة تهر على أبنائها -أي تبول عليهم- من الخوف.

 

وأكمل: فزعت الكلبة من هيبة جيش المسلمين وهم يسيرون إلى فتح مكة، فنادى جعيل بن سراقة وأمره أن يقف عليها حارسًا وديْدَبانا يصد الجيش عنها ويُؤمّن روعتها مع أولادها، ويقف عندها حتى يمر الجيش.
 

وأردف: أرأيتم ماذا يعلمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيوان ضعيف وهو عند جمهور الفقهاء نجس، والنبي صلى الله عليه وسلم يعامله باعتباره مخلوقًا لله.

 

وواصل: (في كلّ ذاتِ كبدٍ رَطبةٍ أجرٌ) رسول الله سيد الخلق سيد الكونين صلى الله عليه وسلم يقف ويشغل باله بكلبة تهر على أبنائها رحمة بها وتعليمًا لنا.

 

واختتم: اللَّهمَّ صلِّ وسلِّم وبارك على الرَّحمةِ المهداة، والنِّعمة المسداة، سَيِّدِنا محمد المختار، وعلى آلِهِ الأطهار، وأصحابه الأخيار.
 

تابع مواقعنا