السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قليل.. مؤتمر صحفي لوزير القوى العاملة لاستعراض بعض الملفات

محمد سعفان وزير القوى
أخبار
محمد سعفان وزير القوى العاملة
السبت 06/نوفمبر/2021 - 09:27 ص

يعقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، صباح اليوم السبت، مؤتمر صحفي بمقر ديوان عام وزارة القوى العاملة، وذلك للحديث عن بعض الملفات الهامة.

ويناقش المؤتمر الصحفي لوزير القوى العاملة، استعدادات الوزارة  لإجراء الانتخابات النقابية الدورة 2022-2026، والمنح التدريبية التي تقدمها الوزارة للخريجين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

ويناقش وزير القوى العاملة خلال المؤتمر مشروع قانون العمل الجديد والربط الإلكتروني مع ليبيا لدخول العمالة المصرية إلى الأراضي الليبية خلال الفترة القادمة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عن أن اللجنة الفنية المصرية-الليبية وقعت في طرابلس بروتوكول الربط الالكتروني بين البلدين لتسهيل تنقل القوى العاملة، وفقًا لما اتفق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي القوي العاملة بمصر وليبيا، استعدادًا لعودة العمالة المصرية إلي طرابلس للمشاركة في الإعمار.

وأكد وزير القوى العاملة أهمية منظومة الربط الالكتروني بين البلدين لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية بطريقة شرعية وفق إجراءات قانونية، وتحديد أماكن تواجد هذه العمالة ونظام المنشآت التي يعملون بها، لمعرفة وحصر العمالة المصرية التي تعمل لدى الجانب الليبي.

تابع مواقعنا