رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اكتشاف خدعة نصاب بالبحيرة لسرقة أموال شخص.. والأموال العامة تلقي القبض عليه

أرشيفية
حوادث
أرشيفية
السبت 06/نوفمبر/2021 - 01:33 م

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، من القبض على شخص حاول سرقة حساب بنكي لأحد الأشخاص بالبحيرة.

وأكدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص، مقيم بالبحيرة، أن ورد اتصال لأحد الأشخاص لشخص يدعي أنه موظف بأحد البنوك، وطلب منه بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة به، ومحاولته الاستيلاء على أمواله من خلال عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني على الإنترنت.

النصب والاحتيال ببطاقات الدفع الإلكتروني

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة صحة الواقعة، وتبين اتصال أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة ،على الشاكي وطلب منه بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني بزعم تحديث بيانات حساباتهم البنكية وشروعه في استخدام تلك البيانات في إجراء عمليات شرائية على عديد من مواقع التسوق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت بالمخالفة للقانون، إلا أن الشاكي اكتشف الواقعة، ولم يعطه بيانات البطاقة.

وتمكنت الأجهزة عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم ضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين أنه يحتوي على الشريحة المستخدمة في الاتصال بالشاكي، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية مكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما في مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال ببطاقات الدفع الإلكتروني.

تابع مواقعنا