الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك.. وفد رفيع من الجامعة العربية يغادر إلى الخرطوم لبحث أزمة السودان

جامعة الدول العربية
سياسة
جامعة الدول العربية
السبت 06/نوفمبر/2021 - 01:33 م

يتوجه وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية؛ للإسهام في معالجة الوضع المتأزم في السودان، بناءً على تكليف من أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية. 

وصرّح مصدر مسؤول في الأمانة العامة بأنه من المقرر أن يلتقي الوفد القيادات السودانية من الأطياف المختلفة؛ بهدف دعم الجهود المبذولة لعبور الأزمة السياسية الحالية، في ضوء الاتفاقات الموقعة والحاكمة للفترة الانتقالية، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني نحو السلام والتنمية والاستقرار.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الدول العربية سبق أن وقّعت في أغسطس 2019 على الوثيقة الدستورية الانتقالية، وشارك أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في المساعي المبذولة آنذاك في جهود توفيق الأوضاع الراهنة، ومن المنتظر أن يصل الوفد إلى الخرطوم مساء اليوم 6 نوفمبر 2021.

وزادت حدة التوترات في السودان، خلال الأيام الأخيرة، بسبب عزل الحكومة المدنية والقبض على عدد من الوزراء ووضع الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، تحت الإقامة الجبرية من قبل الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني.  

وتواصل دول عدة خاصة الولايات المتحدة الأمريكية الضغط على البرهان للتراجع عن قراراته وإعادة الحكومة المدنية والعمل بالوثيقة الدستورية الخاصة بالفترة الانتقالية، في حين استمر السودانيون في التظاهر أيضًا لعودة الوضع إلى ما قبل 25 أكتوبر الماضي. 

تابع مواقعنا