الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

63 قطعة أثرية وحُفرة مُبطنة.. ضبط عامل لاتهامه بالتنقيب عن الآثار في أسيوط

المتهم
حوادث
المتهم
السبت 06/نوفمبر/2021 - 01:37 م

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتي صورها لا سيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار والاتجار فيها.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام وقطاع شرطة السياحة والآثار قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة منفلوط بمديرية أمن أسيوط، بالحفر داخل مسكنه للتنقيب عن الآثار.


وتمكنت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات من ضبطه، وتبين وجود حفرة بعمق 2،5 متر وضبط عدد 31 قطعة مختلفة الأشكال والأحجام وعدد 32 قطعة عملات معدنية يشتبه فـى أثريتها والأدوات المستخدمة فـي الحفر وفرد محلى وعدد من الطلقات لذات العيار.


وبمواجهته، اعترف بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار وأن القطع المضبوطة ناتج الحفر بقصد البيع والتربح وحيازته للسلاح للدفاع بعرض المضبوطات على مفتش آثار المنطقة أفادوا أثرية المضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 من ناحية أخرى، تمكنت وحدة مباحث أشمون التابعة لمديرية أمن المنوفية من إلقاء القبض على مزارعين بتهمة التنقيب عن الآثار، بقرية شنشور التابعة لدائرة المركز، بعد ورود معلومات والتأكد منها عن طريق التحريات السرية، وبعد تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين.


وأكد مصدر أمني، لـ القاهرة 24، أن قوة أمنية من مركز أشمون بمحافظة المنوفية تمكنت من إلقاء القبض على مزارعين اثنين، نقّبا عن الآثار في قرية شنشور على عمق 15 مترًا تحت سطح الأرض، وجرى ضبط المتهمين وبحوزتهما أدوات تستخدم في الحفر، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بهدف التنقيب عن الآثار أسفل أحد المنازل الموجودة بالقرية.

وتلقى اللواء سالم الدميني، مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد مصطفى النشال، مأمور مركز أشمون، يفيد القبض على مزارعين اثنين لقيامهما بالتنقيب عن الآثار أسفل عقار بقرية شنشور، بعد تكليف قوة أمنية من المركز بالقبض عليهما وضبط الأدوات المستخدمة في الحفر، ونجحت القوة الأمنية في ضبطهما.

تابع مواقعنا