الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحضور الباحث الاجتماعي.. تأجيل محاكمة 6 متهمين في أحداث عنف عابدين

المتهمون
حوادث
المتهمون
السبت 06/نوفمبر/2021 - 03:50 م

قررت الدائرة الرابعة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، تأجيل جلسة إعادة محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ أحداث عنف عابدين، لـ11 ديسمبر لحضور الباحث الاجتماعي.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم، والدكتور علي عمارة، وبسكرتارية أحمد مصطفى.

 أحداث عنف عابدين

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التي وقعت العام قبل الماضي بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، ما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين عددًا من الاتهامات من بينها: القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون.

ومن ناحية أخرى، قررت الدائرة الرابعة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة في مجمع محاكم طرة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني تأجيل إعادة محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث عنف عابدين في القضية التي تحمل رقم 1561 لسنة 2015 كلي وسط القاهرة، 12096 لسنة 2014 جنايات عابدين التي وقعت فى ذكرى أحداث ثورة 25 يناير فى عام 2014 التي نتج عنها مقتل سيد وزة، عضو حركة السادس من أبريل، لجلسة 6 نوفمبر المقبل.

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التي وقعت العام قبل الماضي، بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، ما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 أبريل.

تابع مواقعنا