الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها 100 مليون صحة.. التعليم تبرز خدمات الدولة بمناهج الرابع الابتدائي

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
السبت 06/نوفمبر/2021 - 04:35 م

أبرزت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من  المبادرات الرئاسية التي قدمتها الدولة المصرية والخدمات وذلك ضمن منهج مادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي، وذلك اهتمامًا بتوعية الطلاب وإضافة دروس ترشدهم وتعلمهم مدى اهتمام الدولة بدراسة تلك المبادرات. 

وكانت تلك الخدمات التي تبرزها الوزارة الخدمات التعليمة، والبيئية، الصحية والأمنية، والترفيهية والثقافية، بالإضافة إلى هناك العديد من المبادرات كمبادرة حملة 100 مليون صحة، ومبادرة حياة كريمة. 

ونص الدرس في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي على الآتي:

" الخدمات التي تقدمها الدولة الخدمات التعليمية حيث توقر الدولة التعليم للجميع، وتبني المدارس والجامعات، وتوقر المنح والبع الدراسية للطلاب، الخدمات البيئية تعمل الدولة على نظافة الشوارع والميادين وتجميلها، ومراقبة الأنشطة التي يمكن أن تؤثر على البيئة، مثل نشاط المصانع والنشاط الزراعي. 

الخدمات الصحية توفر الدولة المستشفيات والرعاية الصحية والأدوية والأمصال.
الخدمات الأمنية يقوم رجال الشرطة بحماية المؤسسات، والقبض على الخارجين عن القانون، كما يحمي جنود جيشنا الباسل حدود الوطن ويسهرون على حمايته وأمنه. 
الخدمات الترفيهية والثقافية تقوم الدولة بإنشاء الأندية الرياضية والحدائق، كما تحرص على رعاية المواهب ونشر الفنون والثقافة وإنشاء دور السينما والمتاحف، مثل المتحف القومي للحضارة المصرية تهدف الدولة إلى تحسين معيشة المواطنين. 

المنهج الصف الرابع الابتدائي 

" وهناك عدة مبادرات هي.. حملة ۱۰۰ مليون صحة وهي إحدى المبادرات التي تهتم بصحة المواطن، وقد انطلقت عام 2018 م، واستهدفت الكشف المبكر عن الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض الالتهاب الكبدي الوبائي وتقدم الدولة خدمات العلاج والمتابعة للمرضى.

2-  مبادرة حياة كريمة، تهدف إلى التخفيف عن المواطنين في المجتمعات الأكثر احتياجا، وذلك بتوفير
كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية.
3-  التطوير العمراني بإقامة العديد من المدن الجديدة وإنشاء الطرق والكباري وتطوير العشوائيات، وتوفير الخدمات الإلكترونية للمواطنين دون الحاجة إلى الذهاب إلى المؤسسات المسئولة عن تقديم تلك الخدمات، مما يوفر المزيد من الوقت والجهد والمال على المواطنين. ومن هذه الخدمات استخراج الوثائق الرسمية مثل شهادات الميلاد، وجوازات السفر، والاستعلام عن الفواتير الخاصة بالمياه والكهرباء، والتليفونات والمخالفات المرورية.

ونظرا لما تقوم به الدولة من خدمات للمواطنين يجب علينا احترام مؤسسات الدولة وتقدير جهود العاملين فيها والمحافظة على الممتلكات العامة. 

تابع مواقعنا