السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا: حجز الجرعة المعززة من لقاحات كورونا بعد 5 أشهر من الثانية

تطعيم كورونا
صحة وطب
تطعيم كورونا
السبت 06/نوفمبر/2021 - 05:03 م

قالت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، اليوم السبت، إنه سيتمكن الأشخاص من إجراء حجز للجرعة التعزيزية بعد 5 أشهر من جرعتهم الثانية، على الرغم من أنهم سيظلون قادرين على الحصول عليها فقط بعد 6 أشهر.

ووفقًا لشبكة سكاي نيوز البريطانية، سيكون من الممكن حجز لقاحات فيروس كورونا المعززة قبل شهر، بموجب تغيير يدخل حيز التنفيذ، يوم الاثنين 8 نوفمبر القادم.

وحاليًا، يتعين على الأشخاص في إنجلترا الانتظار حتى 6 أشهر بعد الجرعة الثانية، قبل أن يكونوا مؤهلين لحجز اللقاح المعزز، لكن التغيير سيعني أنه يمكنهم تحديد موعدهم بعد 5 أشهر، على الرغم من أنهم سيظلون قادرين على تلقي التعزيز فعليًا فقط بعد 6 أشهر.

والتعزيزات متاحة حاليًا لمن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، وأولئك الذين يعتبرون الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس التاجي.

وتلقى أكثر من 9 ملايين شخص بالفعل لقاحًا إضافيًا، وهو أمر يأمل مسؤولو الصحة أن يحافظ على سلامتهم خلال أشهر الشتاء الصعبة، وسيؤدي التغيير في نظام الحجز إلى تسريع عملية النشر، ما يعني أنه لا يتعين على الأشخاص الانتظار أيامًا أو أسابيع بعد أن يصبحوا مؤهلين للعثور على موعد مناسب.

وقال وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، ساجد جافيد: لقاحات فيروس كورونا، هي أفضل طريقة لحماية نفسك وعائلتك قبل فصل الشتاء الصعب، وهذا التغيير في نظام الحجز سيجعل من السهل على الأشخاص حجز لقاحاتهم الداعمة.

وأضاف: سيؤدي ذلك إلى تسريع برنامج التعزيز، وضمان قدرة العالميلن على القطاع الصحي لتطعيم الناس في أسرع وقت ممكن، والأهم من ذلك مساعدة المزيد من الأشخاص في الحفاظ على الحماية ضد فيروس كورونا،  لأننا نعلم أن المناعة ستنخفض بمرور الوقت.

تابع مواقعنا