السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار دي بتاعتي.. مواطن يستخرج 63 قطعة أثرية من أسفل منزله بأسيوط | فيديو

المضبوطات
حوادث
المضبوطات
السبت 06/نوفمبر/2021 - 05:44 م

أقر المتهم بالحفر أسفل منزله في منفلوط واستخراج قطع أثرية، ويدعى سالم ف ك، 33 سنة، ملكيته 63 قطعة أثرية.
وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام وقطاع شرطة السياحة والآثار قيام أحد الأشخاص، مقيم في منفلوط بمديرية أمن أسيوط، بالحفر داخل مسكنه للتنقيب عن الآثار.

تفاصيل الواقعة

وردت معلومات لضباط مباحث سياحة وآثار أسيوط، أكدتها التحريات تحت إشراف اللواء مدحت منتصر، مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، تفيد حفر سالم فراج كامل عبد الموجود 33 سنة، ومقيم أسيوط، منفلوط خلسة داخل مسكنه للتنقيب عن الآثار.

على إثر ذلك وعقب تقنين الإجراءات، ضبطت المأمورية برئاسة العقيد إبراهيم حمدي تحت إشراف اللواء محمد دريري، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، المتهم وبضبطه تم ضبط حفر مستطيل الشكل بعمق 2 م بداخله كرتونة وبفضها تبين وجود عدد 63 قطعة أثرية، وبعرضهم على لجنة أثرية أقروا بأثرية جميع القطع، وأنها ترجع للعصر الفرعوني.

ضبط المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات من ضبطه، وتبين وجود حفرة بعمق 2،5 متر وضبط عدد 31 قطعة مختلفة الأشكال والأحجام وعدد 32 قطعة عملات معدنية يشتبه في أثريتها والأدوات المستخدمة فـي الحفر وفرد محلي وعدد من الطلقات لذات العيار.

أقر المتهم بالحفر، بقصد التنقيب عن الآثار وأن القطع المضبوطة ناتج الحفر بقصد البيع والتربح، وحيازته للسلاح للدفاع، وبعرض المضبوطات على مفتش آثار المنطقة، أفاد بأثرية المضبوطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وباستكمال التفتيش تم العثور على سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مم وعدد 6 طلقات من ذات العيار واعترف بحيازته له بقصد الدفاع عن النفس.
كما أمر اللواء أيمن شاكر مساعد الوزير لقطاع السياحة والاثار، بإحالة المتهم والمضبوطات للنيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

تابع مواقعنا