الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف تكشف تفاصيل إزالة صناديق التبرعات من المساجد

الدكتور عبد الله
دين وفتوى
الدكتور عبد الله حسن المتحدث باسم وزارة الأوقاف
السبت 06/نوفمبر/2021 - 07:14 م

كشف الدكتور عبدالله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، تفاصيل إزالة صناديق التبرعات من المساجد، مؤكدا أنه يتم منح مهلة 10 أيام لإتمام ذلك، موضحا أن هذا يأتي في إطار خطة الدولة لتعزيز عمليات الدفع غير النقدي، وحوكمة جميع الأمور المالية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا القرار من شأنه تنظيم دقيق لعمليات التبرع حتى يتم ضمان أن تكون عملية التبرع في مكانها الصحيح.

وأكد الدكتور عبدالله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أنه لا يسمح لأي شخص جمع أي تبرعات في المساجد تحت أي مسمى، وكذلك عدم وضع أي صناديق إلا بما يحدده القانون. 

ولفت حسن إلى أنه لا يتم السماح إلا ببعض صناديق النذور بعدد من المساجد المحددة بقرار من رئيس القطاع الديني، موضحا أن هذه الصناديق ستكون مسلسلة ومرقمة ويتم فتحها من قبل لجنة تحت الكاميرات.

وأضاف الدكتور عبدالله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أن صناديق النذور لها قوانين وضوابط منظمة لها، لافتا إلى أنه سيتم استبدال هذه الصناديق بحساب لعمارة المساجد والأضرحة وآخر خاص بالبر وخدمة المجتمع المصري.

تابع مواقعنا