الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تشهد انخفاضًا في وفيات كورونا

كورونا في بريطانيا
صحة وطب
كورونا في بريطانيا
السبت 06/نوفمبر/2021 - 08:50 م

سجلت المملكة المتحدة 155 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، انخفاضًا من اليوم السابق الذي سجل 193 حالة وفاة، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة البريطانية.

وأكدت الصحة البريطانية، تسجيل 30693 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ارتفاعًا من 34.029 حالة في اليوم السابق.

وأعلنت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، عن توافر جرعات معززة للحجز قبل شهر من الموعد المتوقع في إنجلترا لأولئك الذين يحتاجون إليها، في محاولة لتسريع البرنامج.

من المقرر أن يتلقى المؤهلون للتلقيح الإضافي دعوة حجزهم بعد خمسة أشهر من جرعتهم الثانية بدلًا من ستة، بعد التغيير في النظام الذي يعني أنه يمكن حجز المعززات مسبقًا. 

ساجد جافيد، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية في بريطانيا قال: لقاحات فيروس كورونا، هي أفضل طريقة لحماية نفسك وعائلتك قبل فصل الشتاء الصعب، وهذا التغيير في نظام الحجز سيجعل من السهل على الأشخاص حجز لقاحاتهم الداعمة.

وأضاف جافيد: سيؤدي ذلك إلى تسريع برنامج التعزيز، وضمان قدرة العاملين على القطاع الصحي لتطعيم الناس في أسرع وقت ممكن، والأهم من ذلك مساعدة المزيد من الأشخاص في الحفاظ على الحماية ضد فيروس كورونا،  لأننا نعلم أن المناعة ستنخفض بمرور الوقت.

تابع مواقعنا