الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد استبعاده.. هل حان وقت البحث عن بديل طارق حامد في الزمالك؟

طارق حامد
رياضة
طارق حامد
السبت 06/نوفمبر/2021 - 10:56 م

شهدت قائمة منتخب مصر لمباراتي الجابون وأنجولا، التي أعلنها البرتغالي كارلوس كيروش، غياب طارق حامد لاعب وسط نادي الزمالك عن التواجد.

واستقر كيروش، على استبعاد ثنائي الزمالك طارق حامد وأحمد سيد زيزو، على الرغم من ظهورهما بمستويات مميزة مع الفارس الأبيض خلال المباريات الماضية.

وترددت بعض التساؤلات خلال الساعات الماضية، بعد استبعاد طارق حامد من قائمة منتخب مصر، ومستقبله مع الزمالك خلال الفترة المقبلة.

بديل طارق حامد في الزمالك

ولا يخرج طارق حامد من التشكيل الأساسي للزمالك تحت أي ظروف، إلا في حالة الإصابة أو الإيقاف، فيما دون ذلك لا يغيب عن أي مباراة للفارس الأبيض.

ودائمًا ما يجد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، ضالته في طارق حامد، نظرًا لقيامه بالأدوار الدفاعية في وسط الملعب على أكمل وجه.

ورغم أن الزمالك يضم الثنائي محمد أشرف روقا ومحمود عبد العزيز، لكن كارتيرون لا يُخرج طارق حامد من التشكيل الأساسي، ونادرًا ما يتم استبداله خلال المباريات.

ويبدو أن البحث عن بديل طارق حامد، أصبح ضرورة ملحة في الزمالك، وربما يتم ذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد انتهاء عقوبة المنع من القيد.

طارق حامد خارج منتخب مصر

وظهرت بعض الملامح الفنية في مباراتي مصر وليبيا، والتي أوضحت أفكار كيروش، الذي لا يريد لاعبين وسط ملعب أصحاب أدوار دفاعية، وبرهن على ذلك باعتماده على عمرو السولية ومحمد النني.

ويميل كيروش لتدعيم المنظومة الهجومية في المقام الأول، واتضح ذلك في طريقة لعبه، التي تميل لإشراك العناصر التي لا تقدم إضافة لهجوم منتخب مصر، فيما يُبقي على العناصر الدفاعية للدفع بهم وفقًا لمجريات المباريات.

وبالفعل لم يعتمد كيروش على حمدي فتحي وطارق حامد في تشكيل منتخب مصر الأساسي أمام ليبيا، ولذلك فضل هذه المرة انضمام إمام عاشور، لقدرته على تقديم إضافة هجومية.

ويلتقي المنتخب الوطني مع نظيره أنجولا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم قطر 2022، فيما يواجه منتخب الجابون، في الجولة الختامية.

تابع مواقعنا