الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفضل أدعية جلب الرزق.. رددها يوميًا وحافظ عليها

الدعاء- تعبيرية
دين وفتوى
الدعاء- تعبيرية
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 10:07 ص

يبحث الكثير عن أفضل أدعية جلب الرزق التي تساعد على جلب الرزق أو زيادته، إذ يلجأ الجميع في حال طلبه للرزق أو زيادته إلى الدعاء، خاصة أن الله سبحانه وتعالى يقول: وقال ربكم إدعوني استجب لكم.

أفضل أدعية جلب الرزق 

أفضل أدعية جلب الرزق كثيرة وترديدها لا يستغرق وقتًا ومنها: اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قريبًا فيسره وإن كان قليلًا فكثره وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

من أفضل أدعية جلب الرزق أيضًا: اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء وإليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم من رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني وبمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.

وورد في صحيح مسلم دعاء يمكن اعتباره من أفضل أدعية جلب الرزق، فعن أبي هريرة، أن النبي قال: اللهم رب السموات، ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرِ كل ذي شر أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

ولجلب الرزق يمكن ترديد هذا الدعاء: اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

 

كذلك من أفضل أدعية جلب الرزق: اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قريبًا فيسره وإن كان قليلًا فكثره وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

ومن الأدعية الشاملة لجلب الرزق، هذا الدعاء: اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين.

تابع مواقعنا