الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة النقل تصدر أول كارت ذكي موحد لـ السيسي خلال معرض TransMEA2021

الكارت الذكي
اقتصاد
الكارت الذكي
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 10:41 ص

كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، التفاصيل الكاملة حول منظومة النقل الذكي ضمن خطة وزارة النقل الحالية من خلال استخدام الكارت الموحد لاستخدام كل وسائل النقل، مشيرًا إلى أن الكارت الذكي والموحد يتم استخدامه داخل قطار السكة الحديد ومترو الأنفاق والمشروعات التي يتم تنفيذها حاليا داخل قطاعات النقل المختلقة.

وأوضح وزير النقل خلال حفل افتتاح الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر TransMEA2021 بحضور  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنه سيتم استخدام الكارت الذكي من خلال البوابات الإلكترونية الجاري تنفيذها داخل محطات السكة الحديد على غرار قطارات مترو الأنفاق.

 بينما قام المهندس كامل الوزير خلال شرح طريقة استخدام تكنولوجيا النقل الذكي للكارت الموحد من خلال استخدام أول كارت ذكي باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من جانبه، قال الدكتور خالد عطية رئيس شركة ترانس إي تي، إحدى الشركات المملوكة لهيئة السكة الحديد، إنه تم الانتهاء من وضع خطة إنشاء البوابات الإلكترونية داخل المحطات الرئيسية والمركزية التابعة لهيئة السكة الحديد، مشيرًا إلى أن هيئة السكة الحديد انتهت من تركيب البوابات الإلكترونية داخل محطة الجيزة.

أضاف رئيس شركة ترانس إي تي خلال انطلاق الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر TransMEA2021 أن عقد التعاون سيشمل توريد 250 ماكينة بوابات ذكية للمحطات الرئيسية المذكورة داخل هيئة السكة الحديد، موضحًا أنه تم إسناد المشروع إلى إحدى الشركات الخاصة الذي يشمل تركيب البوابات الإلكترونية داخل 4 محطات رئيسية وهي: القاهرة - الجيزة - سيدي جابر- الإسكندرية، وتم التوصل إلى اتفاق بشأن خريطة تنفيذ المشروع وأولويات التنفيذ داخل المحطات.

تابع مواقعنا