الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهجرة توضح سن التجنيد والمعاملات العسكرية للمصريين بالخارج وطلاب المنح الدراسية

اللواء ناصر درغام،
أخبار
اللواء ناصر درغام، عضو الهيئة الاستشارية لوزارة الهجرة
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 11:15 ص

تلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عددا من الأسئلة والاستفسارات، بشأن سن التجنيد، وموقف المعاملات العسكرية للمصريين الراغبين في السفر للخارج، فضلًا عن طلاب المنح الدراسية.

 

سن التجنيد والمعاملات العسكرية 

من جانبه، قال اللواء ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة، والخبير في شئون  الهجرة والجوازات والجنسية، إن المعاملات العسكرية يتم التنسيق بشأنها مع الملحق العسكري بكل قنصلية، والذي يجيب على كل الأسئلة المتعلقة بهذا الشأن.

وأضاف مستشار وزارة الهجرة، والخبير في شئون  الهجرة والجوازات والجنسية، أنه حتى سن 30 عاما، فإن الشاب المصري مطالب بالتقدم لأداء الخدمة العسكرية، ما لم يكن هناك ما يمنع حسب القوانين.

وفيما يخص الطلاب المسافرين للدراسة بالخارج، أكد درغام أنه يمكن التنسيق بين إدارات التجنيد وإدارة البعثات، مُضيفًا أنه بعد سن 30 عاما، يمكن تسوية الموقف التجنيدي ودفع الغرامة المقررة.

وأكد  درغام، أهمية تواصل المصريين بالخارج مع الجهات المختصة للحصول على المعلومات الدقيقة في كل مجال، مُشيرًا إلى أن يتم حاليا مواكبة للتطورات الرقمية وتجهيزها، لتوفير كافة الخدمات إلكترونيا، والتحول إلى الأوراق الثبوتية الإلكترونية والاستفادة من ذلك خلال فترة جائحة كورونا.

تابع مواقعنا