الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على المهن المطلوبة في ليبيا بعد مشروع الربط الإلكتروني مع مصر

العمالة المصرية في
أخبار
العمالة المصرية في ليبيا
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 01:45 م

 وقّعت اللجنة الفنية المصرية في طرابلس بروتوكول الربط الالكتروني بين مصر وليبيا، لتسهيل تنقل القوى العاملة وفقا لما اتفق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي القوي العاملة بمصر وليبيا.

ومن جانبه قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مشروع الربط الإلكتروني ما هو إلا خطوة انطلاق استعدادا لعودة العمالة المصرية إلى طرابلس للمشاركة في الإعمار.

المهن المصرية المطلوبة في ليبيا

جاءت المهن المصرية المطلوبة في ليبيا متمثلة في الآتي:

  - قطاع التشييد والبناء.

  - المقاولات.

  - الأشغال العامة واستصلاح الأراضي.

  - التركيبات والتكريك. 

  - السباكة والمحارة. 

  - أعمال الإنشاءات البحرية. 

وقال وزير القوى العاملة، إن مشروع الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا، ما هو إلا بداية انطلاق لإلحاق العمالة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال المؤتمر الصحفي صباح اليوم، أن وزارة القوى العاملة أصرت على هذا الربط الإلكتروني لضمان الشفافية الكاملة للعمالة الذاهبة إلى ليبيا، مؤكدًا أن جميع العمالة سيكون عليها اشتراطات بقدرات وكفاءات معينة.

وأوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تسعى إلى إعادة فتح المكاتب العمالية في بنغازي وطرابلس، لكي تكون سندا للعمالة المصرية في ليبيا.

وأضاف سعفان، أن الوزارة حريصة على التنظيم والمتابعة لانتقال العمالة المصرية، مشيرًا إلى أن اللجنة العائدة من مشروع الربط الإلكتروني خير دليل على هذا، حتى يكون انتقال العمالة المصرية تحت نظر وزارتي العمل المصرية والليبية.

وأكد سعفان أن مشروع الربط الإلكتروني مع ليبيا سيجعل شركات العمالة تعمل تحت تلك الاستراتيجية، مُشيرًا إلى أنه لا يحرمها من أداء مهامها، مؤكدًا: أن الوزارة تعمل على حماية العامل المصري حتى لا يتم التلاعب به، بل يكون التعامل جيد ومنظم بشكل فعال.

تابع مواقعنا