رئيس التحرير
محمود المملوك

تصدير 3 آلاف طن أسمنت أبيض إلى سوريا عبر ميناء العريش 

ميناء العريش
ميناء العريش

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم الأحد، استمرار عمليات تصدير المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية، وذلك عبر ميناء العريش البحري. 

وأوضحت المنطقة الاقتصادية في بيانها، أنه تم استقبال السفينة MAJD.B القادمة من لبنان، والتي ترفع علم تنزانيا، ويبلغ طولها 84.2 متر والغاطس 5.6 متر، وذلك لشحن 3 آلاف طن أسمنت أبيض إلى سوريا. 

وذكر بيان الهيئة، أنه بوصول هذه السفينة، فإنها تعتبر التاسعة والأربعين التي تدخل الميناء منذ بدء تشغيله في يناير الماضي، ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الإسمنت الأبيض عبر ميناء العريش 72 ألف طن.

وذكر بيان الهيئة الاقتصادية، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 18 سفينة، وشهد ميناء شرق بورسعيد دخول سفينتين حاويات وخروج 4 سفن ومتواجد على الأرصفة 3 سفن، ومن المنتظر وصول 4 سفن، وكذلك شهد ميناء غرب بورسعيد خروج سفينة بضائع عامة، ومتواجد علي الأرصفة سفينتين بضائع عامة، ومن المنتظر دخول سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة.

 وأكدت الهيئة، أنه يتم التنسيق بين الجهات المعنية بالميناء، وذلك لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفينة من وإلى الميناء، وسرعة إنهاء عمليات الشحن على الأرصفة.