رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر صورة الطفل يوسف أحد الناجين من انفجار غاز بالطالبية | صور

الطفل يوسف
الطفل يوسف

حصل موقع القاهرة 24 على صورة الطفل شعبان محمد، البالغ من العمر 11، والذي أنقذته العناية الإلهية بعد أن انهال عليه العقار أثناء نومه داخل الغرفة، وسقط عليه جزء من الحائط.

القاهرة 24 التقى والد الطفل يوسف، وقال إن الانفجار حدث في الساعة السادسة صباح اليوم، وتلقى الخبر أثناء وجوده بالعمل بعد أن أبلغته أسرته، لافتا إلى أن العناية الإلهية أنقذت نجله، بعدما سقطت عليه محتويات الغرفة واستطاع الأهالي إنقاذه.

وأضاف والد الطفل أن حالته مستقرة ومصاب بكدمات خفيفة، لافتا إلى أن العناية الإلهية أنقذت الأسرة بكاملها بعد أن انهال العقار عليهم.

ومن جانبه قال أحد شهود عيان على الحادث: انفجر كابل كهرباء وتسربت ماسورة الغاز في منطقة الكونيسة بالطالبية، في السادسة صباح اليوم، سمعنا صوت انفجار عال جدا، خلالها توجهنا إلى مكان الصوت الصادر، وتفاجأنا بانفجار نتج عن كابل كهرباء ومن قوته تسبب في تسريب بماسورة الغاز، مشيرة إلى أن أهالي المنطقة تهدف لإنقاذ الناس من انهيار جزئي.

وأضاف الشاهد أنهم استخرجوا 3 أشخاص متوفين و6 أشخاص آخرين مصابين، ونقلوا إلى مستشفى الطالبية لإنقاذهم، مشيرا إلى أن الانهيار أسقط أجزاء من 3 طوابق، وهناك أهال تحت الأنقاض، وأنقذنا ناسا من الموت.

البداية عندما تلقى قسم شرطة الطالبية، عن سقوط ثلاثة ضحايا و6 آخرين عقب تسريب غاز من أحد المنازل في منطقة الطالبية؛ مما أدى لاشتعال النيران وحدوث حريق امتد لحوائط المنزل المكون من ثلاثة طوابق، أسفر عن سقوط أحد حوائط الشقة وانهيار سلم البيت بكامله، كما انهارت حوائط وجدران 3 شقق بالطابق الأرضي، في 3 عقارات متلاصقة مكونة من أرضي وطابقين.

الطفل الناجي 
الطفل الناحي
الطفل الناجي 
الطفل الناجي 

اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة، وجار التحقيق في الواقعة بعد تحرير محضر في قسم شرطة الطالبية وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات التي لا تزال مستمرة.