الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سانا: خروج 270 آلية عسكرية تابعة للقوات الأمريكية من سوريا إلى شمال العراق

القاعدة الأمريكية
سياسة
القاعدة الأمريكية في سوريا
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 02:46 م

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية، عن خروج  رتلًا مؤلف من 270 آلية عسكرية تابعة للقوات الأمريكية، من قاعدتها في مطار خراب الجير العسكري بريف الحسكة متجهة إلى شمال العراق، عبر معبر الوليد في واحدة من أكبر عمليات إخراج تنفذها القوات الأمريكية خلال السنوات الأخيرة.

وأضافت أن رتلًا مؤلفًا من 150 شاحنة براد و120 ناقلة مسطحة مغطاة تحمل دبابات للجيش الأمريكي  خرج على التوالي بعد منتصف ليل أمس وصباح اليوم من قاعدته العسكرية في مطار خراب الجير ترافقه مدرعات حماية وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات تابعة لميليشيا قسد واتجهوا إلى شمال العراق عبر معبر الوليد.

وفي شهر أكتوبر الماضي، نفذت القوات الأمريكية العديد من الهجمات على أهداف لها داخل الأراضي السورية، فقد صرح الكولونيل جون ريجسبي، المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية سنتكوم، أن غارة جوية أمريكية في إدلب شمال غربي سوريا قتلت القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد مطر.

وأضاف المتحدث باسم القيادة الوسطى الأميركية أنه ليس لديهم لدينا ما يشير إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين نتيجة الضربة التي نفذت باستخدام طائرة مسيّرة.

وأكد ريجسبي أن تنظيم القاعدة لا يزال يمثل تهديدًا لأميركا وحلفائها، وأن واشنطن لن تسمح بأن يستخدم تنظيم القاعدة سوريا ملاذا آمنا لمعاودة نشاطه والتنسيق مع الجهات الخارجية والتخطيط للعمليات الإرهابية.

تابع مواقعنا