رئيس التحرير
محمود المملوك

لسرعة تسليمها.. المجتمعات العمرانية تبدأ تشطيب وحدات محدودي الدخل بـ حدائق العاصمة

مشروع سكن لكل المصريين
مشروع سكن لكل المصريين

بدأت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، أعمال التشطيبات الخارجية والداخلية لمشروع سكن لكل المصريين، الجاري تنفيذه بمدينة حدائق العاصمة بشرق القاهرة.

يأتي ذلك بعد أن كلف المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المسئولين وشركات المقاولات العاملة بمشروع سكن لكل المصريين أول المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني وزيادة وتيرة العمل، لضمان سرعة تسليم الوحدات لمستحقيها.

من جانبه قال المهندس عادل عبد العزيز، رئيس جهاز المدينة، إن الأعمال التي تتم بالمدينة تسير وفقًا للجدول الزمني المحدد لها، كما أن هناك مشروعات وصلت لمراحل متقدمة، لضمان تسليم المشروعات في التوقيت المحدد لها، وتوفير سكن ملائم للمواطنين.

وأشار عبدالعزيز إلى أن المدينة تضم المرحلة الأولي، المقامة علي مساحة 2530 فدانا، وتضم ما يقرب من 29496 وحدة سكنية، باستثمارات تتخطى الـ 7 مليارات جنيه، فضلا عن المشروعات الخدمية، مثل مبنى جهاز المدينة،  وأعمال تنسيق الموقع والزراعة والطرق بالمواقع.

وتسعى وزارة الإسكان خلال الفترة المقبلة لزيادة معدلات التشييد بكل المدن الجديدة، سواء لمشروعات الإسكان أو الخدمية، لضمان توفير متطلبات قاطني تلك المدن.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان للمتابعة بشكل يومي لكل المشروعات المسند تنفيذها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية، لما يضمن تحقيق تطلعات الدولة لمضاعفة الرقعة المعمورة لـ 14% بدلًا من 7%.