الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها الفيل.. قصص 7 حيوانات مهددة بالانقراض داخل حديقة الجيزة

حديقة الحيوان
أخبار
حديقة الحيوان
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 03:36 م

قال اللواء الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الحديقة يوجد بها 3000 حيوان وطائر وزاحف، وتمثل 24 فصيلة. 

وأضاف رجائي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الحيوانات المهددة بالانقراض يبلغ عددها 7 تقريبا، هي: الفيل، تماسيح النيل، الشمبانزي، ووحيد القرن، بالإضافة إلى الكبش الأروي، حيث يستوجب وجود كوتة لتصديره، فضلًا عن السباع والقردة؛ لذا تقوم الحديقة بنظام البدل مع الدول الأخرى لإدخال حيوانات جديدة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الحديقة تقوم بتقديم الرعاية الخاصة لتلك الحيوانات، مما يستلزم الحفاظ على الأنواع المختلفة من الحيوانات. 

وأشار رجائي إلى أنه خلال الفترة المقبلة؛ تنوي الحديقة أن تحصل على أنثى للدب البني الموجود لديها، و4 سبع بحر - اثنان لمحافظة القاهرة، واثنان آخران لمحافظة الإسكندرية.

وكشف رجائي أن أسعار رسوم دخول حديقة الحيوان 5 جنيهات للفرد، مؤكدًا ضرورة زيادتها لسد احتياجات الحديقة، والحصول على عائد مادي. 

كما حذّر رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان؛ من اقتناء الحيوانات المتوحشة مثل التماسيح والأشبال والنسانيس، مؤكدًا أن ذلك سلوك خاطئ مخالف للقانون، ناصحًا بضرورة عدم اقتناء تلك الحيوانات، حفاظًا على سلامة المواطنين.

تابع مواقعنا