السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل تسليم مقتنيات أحمد زكي لوزارة الثقافة | خاص

أحمد زكي
فن
أحمد زكي
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 09:53 م

واجهت مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي مصيرًا مجهولًا بعد وفاة الفنان هيثم زكي لبضعة أشهر، وتكالب عليها أكثر من جهة للحصول عليها ما بين أهل الراحل أحمد زكي، وبعض رجال الأعمال العرب.

تسليم مقتنيات أحمد زكي

وأوضح المستشار القانوني بلال عبد الغني، المحامي الأسبق لرامي بركات الأخ غير الشقيق لهيثم زكي، لـ القاهرة 24، أن مقتنيات الراحل أحمد زكي ظلت في مكتبه لبضعة أشهر، بناءً على طلب رامي بركات بتجميع المقتنيات من شقة أحمد زكي في الهرم وشقة الراحل هيثم وتنظيفهما.

وأشار بلال عبد الغني إلى أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم تسلمت منه مقتنيات أحمد زكي منذ ما يقرب من ثلاثة أو أربعة أشهر، بعد تشكيل لجنة خاصة من الوزارة لجرد وتعيين تلك المقتنيات بشكل تفصيلي، واعدةً بلال بالحصول على مكان مناسب لتزيين تلك المقتنيات به، بالإضافة إلى حفل يليق بتاريخ أحمد زكي وتكريم بلال على مجهوداته والأمانة والحفاظ على المقتنيات وتنظيفها.

مقتنيات الفنان الكبير الراحل أحمد زكي

النزاع على مقتنيات أحمد زكي

تكالب العديد من الأطراف للحصول على مقتنيات أحمد زكي، ووصل المقابل لملايين الدولارات، ومن تلك الأطراف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودي وعرضه كان بالدولار، وطرف آخر من جانب أهل الراحل أحمد زكي يرون أن الأحقية لهم في الاحتفاظ بكل ما كان يحمل رائحته، وأيضًا طمع المالك الجديد لشقة الراحل بالهرم في المقتنيات، ولولا تدخل وزيرة الثقافة في الأمر لما عادت باقي المقتنيات.

 

تابع مواقعنا