السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشار الكلاب الضالة.. أزمة تؤرق سكان غرب الإسكندرية وسط مطالب عاجلة بالحل

انتشار الكلاب بالإسكندرية
محافظات
انتشار الكلاب بالإسكندرية
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 02:23 ص

اشتكي عدد من سكان غرب الإسكندرية، من سيطرة الكلاب الضالة على الشوارع والطرق الجانبية، وهو ما يسبب عدة مشاكل من بينها خطورة هذه الكلاب على المارة وتسبب البعض منهم في إيذاء مواطنين، بالإضافة إلى تسببهم في حالة من الضوضاء خاصة في فترة الليل.

" الأزمة أننا كل ما نعرض المشكلة، نلاقي اللي  يدافع عن الكلاب وبيقول الشارع للجميع، الكلام ده صح لو بنشتكي من كلب أو اثنين، لكنهم أصبحوا قطيع كلاب بيهجموا أحيانا بشكل مفاجئ على المارة وبيسببوا حوادث متكررة وحالة رعب للأطفال".. بتلك الكلمات عبر محمود سميح؛ أحد سكان العامرية غرب الإسكندرية.

انتشار الكلاب بالإسكندرية

 

وأوضح سميح، أنه لا يطالب على الاطلاق بما يحدث من الأحياء بالتخلص من الكلام بقتلها، ولكن يطالب بوضع معالجة تضمن للسكان سلامتهم وعدم تضررهم، وعلى سبيل المثال تجميع هذه الكلاب في مكان مخصص لهم.

فيما اشتكت تغريد صفصف، من سكان شارع شهر العسل بمنطقة البيطاش، ان ابنها تعرض لهجوم من كلب شارع وعلى الفور توجهت به إلى مستشفي العامرية لأخذ مثل السعار، مشيرة إلى أن الأمر أصبح يشكل خطورة وخاصة على الأطفال.

وكذلك اشتكت نهال مصطفي؛ أحد سكان شارع الحديد والصلب، أن منطقة مدرسة الرشيد تشهد يوميا حالة عذر بين طلاب المدارس وخاصة أثناء دخولهم إليها، وذلك لانتشار عدد كبير يقارن أكثر من 20 كلب في المكان، منوها إلى تقدمها ببلاغ إلى شكوى مجلس الوزراء للمطالبة بالحل.

وطالبت نهال بضرورة وضع حل عاجل لهذه الأزمة التي أصبحت تؤرق الأهالي والأطفال، وتجعل الجميع في حالة رعب من السير في الطرق.

 

وفي هذا السياق، طرحت أحد سكان حي العجمي وتظعر نيفين علي، وهي من نشطاء جمعية الرفق بالحيوان، على سكان غرب الإسكندرية، التقدم بشكوى رسمية للحي أو الجمعية بشكل المنطقة المتضررين منها، مؤكدة أن لديهم عدة حلول للمعالجة بعيدا عن قتل وتسميم الكلام ومنها توفير مكان إيواء أو نقلهم لراغبي التكفل بهم.


وكانت عدد من أحياء الإسكندرية، شنت في نهاية أكتوبر الماضي، حملات لمتابعة ضوابط الإجراءات الوقائية لحائزي الكلاب، وأسفت الحملات عن التحفظ على 3 كلاب ووضعهم في دار إيواء تابعة للطب البيطري، وذلك بناءا على تكليفات  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتنفيذ القرار رقم 498 لسنه 2020، والخاص بمتابعة فرض الضوابط على حائزي  الكلاب بجميع أنحاء المحافظة.


فيما كان حي العجمي بغرب الإسكندرية، قد شهد في أكتوبر الماضي، حالة من الذعر على إثر مهاجمة كلب مسعور لعدد من المواطنين وتمكنه من إصابة 37 شخصا منهم، وانتقلت القوات الأمنية لموقع البلاغ وتم تشكيل لجان لمتابعة الأمر حتى تم القضاء عليه مساء اليوم التالي.

 

تابع مواقعنا