الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة لاستخراج جثمان غريق بنها.. وأهله: قلوبنا ارتاحت وهندفنه

غريق بنها
محافظات
غريق بنها
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 02:54 ص

بعد 22يومًا من اختفاء الطالب محمد عزت ابن قرية ميت العطار بمدينة بنها، والذى لقى مصرعه بنيل كفر طحلة بنهر النيل بعد غرقة  أثناء استحمامه بصحبة عدد من زملائه الا إنه اختفى بالنيل ولم يعثر على جثمانه سوى اليوم. 

وقال محمود البركاوى، خال الفقيد، أن اسرتة عاشت طيلة 22يومًا بحزن شديد بسب عدم العثور على الجثمان ولكنهم لم يفقدوا الأمل فى الله بالعثور على جثمانه حتى يتم دفنه. 

وأشار "البركاوى" فى تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، أنه شارك حوالى اكثر من 20 غواص من محافظات الدقهلية والشرقية والغربية والبحيرة بجانب قوات الإنقاذ النهرى بالقليوبية، والذين بذلوا مجهود عظيم فى عمليات البحث على مدار الأيام الماضية الا انهم لم يتمكنوا من الوصول للجثمان، بسب صعوبة المنطقة التى غرق بها الفقيد، لأنها برك عميقة بجانب وجود أشجار وحشائش قد تسبب موت الغواصين في حالة الإحتكاك بها. 

وتابع "خال الفقيد" انة اليوم تم الإستعانة بكراكة ذو ذراع كبير خاصة بمحافظة القليوبية، لرفع الحشائش والأشجار الموجودة بتلك المنطقة والتى وضعها الصيادين لإصطياد الأسماك وتعوق حركة البحث. 

واكمل "البركاوى" أنه بفضل الله بعد أكثر من 8 ساعات من البحث اليوم ورفع الكراكة لتلك الأشجار تم العثور على جثمان نجل شقيقتي وسط فرحة شديدة من أهالى القرية وفرحة من والدته التى كانت حاضرة لحظت استخراج جثمانه، منوهًا إنه بالرغم من تلك المصاب الأليم وان أهلية الفقيد فقدوا شقيقة منذ حوالى شهر أيضًا الا انهم فرحوا بخروج جثمانه وارتاح قلبهم ويتم دفنه. 


 

وفى سياق اخر قد قام عدد كبير من الأهالى بقرية كفر طحلة وقرية ميت العطار بتوزيع أجزاء القرآن الكريم على الحضور لتلاوتها على روح الشهيد محمد عزت، وشهدت هذه الخطوة سباق ومشاركة عدد كبير من المواطنين الذين ينتظرون العثور على الجثمان منذ اليوم الأول من أعمال البحث حتى العثور عليه اليوم. 

 


تمكنت قوات الانقاذ النهرى فى بنها من العثور على جثة الطالب محمد عزت والذى لقى مصرعه غرقا فى نهر النيل فرع دمياط منذ 22 يوما اثناء نزوله للاستحمام برفقة عدد من زملائه.

كان اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من العميد حازم عفت مأمور مركز شرطة بنها بتلقيه بلاغا بغرق طالب يدعى محمد عزت بالصف الثاني الثانوي بنيل كفر طحلة التابعة لدائرة مركز شرطة بنها وجرى البحث عن الجثمان الغارق.

 

<div style="width:100%;height:0px;position:relative;padding-bottom:177.778%;"><iframe src="https://streamable.com/e/5ab9av" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen style="width:100%;height:100%;position:absolute;left:0px;top:0px;overflow:hidden;"></iframe></div>

 

وقال عزت بلال والد المتوفى إنه يعيش بقرية ميت العطار بمركز بنها وأن ابنته توفت قبل أسابيع قليلة وجاءه اتصال هاتفي يخبره بضرورة الحضور إلى قرية كفر طحلة المجاورة لقريته مسرعا لأن نجله لقى مصرعه غرقا بمياه فرع دمياط.

وأشار إلى أنه توجه على الفور لموقع الحادث على أمل أن يكون ما سمعه مجرد كذب لكن ما وجده أدمى قلبه حيث أكد له شهود العيان غرق نجله أثناء استحمامه ومجموعة من زملائه بمدرسة الشهيد جابر الثانوية بنين.

تابع مواقعنا