السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم عن إجراء دراسة ميدانية لطلاب الخامس الابتدائي: ليس لها علاقة بالامتحانات

وزير التعليم
تعليم
وزير التعليم
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 10:17 م

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء دراسة ميدانية تستهدف قياس مستوى مهارات القراءة والكتابة والحساب لطلاب الصف الخامس الابتدائي.

وكشف طارق شوقي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن أن هذه الدراسة ليس لها علاقة بامتحانات الشهور أو امتحانات الفصل الدراسي الأول، أو امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الخامس الابتدائي.

 وأشار وزير التعليم إلى أن نتائج هذه الدراسة سرية وتستخدم فقط في أغراض البحث العلمي والاستفادة منها في تطوير المناهج وتدريب المعلمين.

وتابع شوقي، أنه سوف يجري المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي خلال شهر نوفمبر دراسة ميدانية تستهدف قياس مستوى مهارات القراءة والكتابة والحساب لطلاب الصف الخامس الابتدائي بغرض الوقوف على نقاط القوة لإثرائها ونقاط الضعف لعلاجها.

كنا تتم هذه الدراسة من خلال عينة عشوائية مختلفة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية 345 مدرسة، تم اختيارها من مختلف محافظات الجمهورية، مطالبًا الطلاب الذين ستتم عليهم تلك الدراسة الميدانية أخذها على محمل الجد.

 وناشد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المعلمين والمديرين بالاهتمام بتلك الدراسة لإنجاحها حتى يتحقق الهدف المنشود منها وهو تطوير التعليم المصري.

تابع مواقعنا