الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس غرفة التطوير العقاري: توقعات بارتفاع الأسعار بعد زيادة تكلفة البناء

التطوير العقاري
أخبار
التطوير العقاري
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 10:53 م

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك زيادة متوقعة بأسعار العقارات نتيجة زيادة أسعار مدخلات الصناعة، والتي تمثل المكون الأساسي للمبانٍ بنسب كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف شكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء الأحد، أنه رغم تراجع مبيعات السوق العقاري هناك توقعات بزيادة أسعار الأسمنت والطوب نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية للإنشاءات ارتفعت بنسبة تتجاوز 30% بعد ارتفاع الخامات عالميا وانعكست على أسعار مواد البناء.

وتابع رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن المطور العقاري تحمل كثيرًا خلال عام 2016 بسبب تحرير سعر الصرف، وتحمل فروقات السعر على عاتقه، مضيفًا: لا بد من وجود آليات للتنسيق بين قدرات الشركات التسويقية للعقارات والجهات التمويلية لامتصاص موجات زيادة المتوقعة بأسعار العقارات.

وأكمل وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الموجة التضخمية العالمية تستلزم الإسراع في اتخاذ قرار الشراء تجنبًا للارتفاع في أسعار العقارات، مضيفًا: سوق العقارات يعاني حالة من الارتباك نتيجة ارتفاع الأسعار، وكل مطور عقاري في الوقت الحالي يعيد التسعير بعد الزيادات الجديدة لتعويض فرق الأسعار في الخامات.

تابع مواقعنا