الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار وزير الصحة عن رسوم تطبيق جواز السفر: اللي دفع 100 جنيه هترجعله

جواز السفر الصحي
أخبار
جواز السفر الصحي
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 11:12 م

كشف المهندس أيسم صلاح الدين، مستشار وزير الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، عن أن رئاسة الوزراء تدرس إعفاء المواطنين من الرسوم التي يدفعها لإثبات تلقيه جرعات اللقاحات المضادة لوباء كورونا، عبر تطبيق جواز السفر الصحي، والبالغ قيمتها 100 جنيه، قائلا: إن شاء الله رب العالمين، هيكون في قرار من مجلس الوزراء، بإعفاء المواطنين من موضوع الـ100 جنيه.

وأضاف صلاح الدين، عبر مداخلة هاتفية، اليوم، مع برنامج حضرة المواطن، المذاع على شاشة الحدث اليوم، ويقدمه الإعلامي سيد علي، أن فور تطبيق هذا القرار، سيعود لكل من دفع هذه الرسوم قيمتها المالية على محفظته الإلكترونية.

وأوضح مستشار وزير الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، أن هذه الرسوم، كان جرى إقرارها من مجلس الوزراء، لهذا من أجل الإعفاء منها، يجب أن يكون هناك قرارًا من مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وسبق وقال مستشار وزير الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، إن شهادة الميلاد المميكنة ستكون مطلوبة عند تلقي لقاح فايزر بالنسبة للفئات العمرية من 15 سنة إلى 18 سنة، وهو بديل للبطاقة الشخصية لإثبات السن والمعلومات الخاصة بالمتلقي، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك مراكز محددة للقاح فايزر لتكون مخصصة لهذه الفئة العمرية. 

تابع مواقعنا