الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مياه الصرف الصحي مشكلة تواجه سكان غرب الإسكندرية.. والحي يرد

الصرف الصحي بشوارع
محافظات
الصرف الصحي بشوارع غرب الإسكندرية
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 09:13 ص

اشتكى عدد من سكان منطقة العامرية بغرب الإسكندرية، من سيطرة مياه الصرف الصحي على عدد من الطرق، الأمر الذي تسبب في حالة من الزحام المروري خاصة في الساعات الأولى من صباح اليوم، ومع ذهاب الطلاب للمدارس والعمال إلى مصانعهم.

وقال على عماد الدين؛ أحد سكان مصنع العامرية للصناعات الدوائية، إن الطريق الصحراوي به العديد من تجمعات مياه الصرف على مسافات مُتباعدة، تسبب بشكل دائم عرقلة لحركة السير، وتؤدي في فترات الذروة في تكدس المرور لمحاولة تفاديها.

وأشار عماد الدين، إلى أنه تقدم بشكوى لشركة الصرف الصحي في بداية العام الدراسي لتفاقم المشكلة، وبالفعل تم حلها، إلا أنها عادت بعد أيام وكان شيئا لم يكن.

الصرف الصحي بشوارع غرب الإسكندرية

في سياق متصل، نوهت شريهان سالم؛ ولي أمر طالب بمدرسة محمد مرعي بمنطقة قشوع غرب الإسكندرية، بأن أزمة مياه الصرف الصحي تؤرق الطلاب وأولياء الأمور يوميا، مشيرة إلى أن فصل الشتاء دون وضع حل جذري للأزمة؛ سوف يضعهم أمام الأمر الواقع بغياب أطفالهم عن المدرسة في كل نوة شتوية، وهو ما سبق وحدث في العام الماضي لعدم وجود حل آخر.

ولفتت ولي الأمر، إلى أن جميع الحلول التي تجرى بالمعالجة من قبل الجهات التنفيذية هي حلول مؤقتة، دون معالجة جذرية بتغيير البنية التحتية للصرف الصحي بالمنطقة.

من جانبه، أكد محمد عبد الله، رئيس حي العامرية أول، أن إدارة الصرف الصحي تدخّلت بالفعل بالاستجابة لشكاوي السكان، وتم العمل على رفع تجمعات مياه الصرف الصحي من الطريق الصحراوي أمام مرسيدس ونجع العرجي وقشوع.

وأضاف رئيس حي العامرية، أنه تمت الاستجابة لشكوى أخرى بإعادة تطهير شنايش المطر في شارع مجمع مسعود، لاستيعاب أكبر قدر من مياه الأمطار وعدم التعرض للغرق في النوات المقبلة، وكذلك تم مُتابعة تطهير المطابق العمومية، وتسليك سدد في الخط الرئيسي للصرف الصحي في شارع القسم، وذلك كله بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي.

تابع مواقعنا