السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد يوم من محاولة اغتيال الكاظمي.. تصفية قيادي بتنظيم داعش الإرهابي في العراق

تنظيم داعش الإرهابي
سياسة
تنظيم داعش الإرهابي
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 10:22 ص

أعلن الجيش العراقي، اليوم الاثنين تمكنه من تصفية قيادي براز بتنظيم داعش الإرهابي، في مدينة الأنبار العراقية.

وفي بيان له كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، عن تدمير ثلاث مضافات وقتل قيادي بداعش في صحراء الانبار.

وأشار إلى أنه تم القضاء على القيادي الإرهابي خلال عملية نوعية بإشراف ومتابعة من قبل وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكن رجال وكالة  الاستخبارات من مداهمة ثلاثة أوكار لعناصر عصابات داعش الإرهابية في وادي القذف وجلابات ضمن صحراء الرطبة في محافظة الأنبار.

واستكمل أنه تمت محاصرة وتدمير ثلاث مضافات وقتل الإرهابي الذي يدعى أبو البراء، أحد قادة عصابات داعش، مؤكدًا أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ستواصل عملياتها.

يذكر أن عملية تصفية الإرهابي الداعشي، جاءت عقب يوم من محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، خلال تواجده بمقر اقامته في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، الأحد.

وكتب الكاظمي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «كنت وما زلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه.

وتعقيبا على الانباء المتداولة بشأن إصابته أضاف رئيس الوزراء العراقي: أنا بخير والحمد لله، وسط شعبي، وأدعو إلى التهدئة وضبط النفس من الجميع، من أجل العراق.
وكانت خلية الإعلام الأمني بوزارة الداخلية العراقية، كشفت عن تفاصيل محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مبينة أن محاولة الاغتيال كانت بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مقر إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد.

تابع مواقعنا