الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدعوة إلى مليونيات الغضب في السودان السبت المقبل

مظاهرات في السودان
سياسة
مظاهرات في السودان
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 11:11 ص

أعلن تجمع المهنيين السودانيين، عن توافق تنسيقيات لجان ولاية الخرطوم بالسودان، على أن يوم السبت الموافق 13 نوفمبر، يومًا ثوريًا خالصًا، تسير فيه مليونيات الغضب لإسقاط المجلس العسكري. 

وأهاب التجمع في بيانه بجماهير الشعب السوداني بالداخل والخارج، بالمشاركة بفعالية في المليونية، مضيفا أن المسارات والوجهة سيتم تحديدها لاحقًا. 

ووقعت على بيان المليونية، لجان أحياء بحري، وتنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم، وتنسيقيات لجان مقاومة أم درمان الكبرى، وتنسيقية لجان مقاومة شرق النيل جنوب، وتجمع لجان أحياء الحاج يوسف.  

ويعيش السودان أزمة كبيرة، بعد قرارات رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، بعزل الحكومة واعتقال عدد من الوزراء والمسئولين، ووضع رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك قيد الإقامة الجبرية. 

وزادت الضغوط على البرهان خلال الأيام الأخيرة، من عدة دول خاصة أمريكا، التي طالبت بعودة الحكومة الوطنية وتنفيذ بنود الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية. 

وزار وفد من جامعة الدول العربية السودان أمس، حيث عقد عددا من اللقاءات كان أبرزها اللقاء مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري، والدكتور عبد الله حمدوك، تناولت تطورات الأزمة الراهنة في السودان، وسبل دعم الجهود المبذولة لتسويتها.  
 

Image

 

تابع مواقعنا