الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر: بيت العائلة المصرية ولد من رحم تحديات بالغة الأسى

شيخ الأزهر
دين وفتوى
شيخ الأزهر
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 11:25 ص

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن فكرة بيت العائلة تم تأسيسه عقب زيارة البابا شنودة لتأدية واجب العزاء عقب حادث كنيسة بغداد. 
أضاف خلال كلمته بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس بيت العائلة المصرية، أن بيت العائلة المصرية ولد من  رحم تحديات بالغة الأسى بيت العائلة المصرية ولد من  رحم تحديات بالغة الأسى والحزن، حيث وقعت مشكلات كثيرة خلال الفترة الماضية وعندما استشعر الازهر والكنائس المصرية خطورة تلك التحديات على مصر  وعلى والأمان والسلم الوطني، سعت تلك المؤسسات للمشاركة في صد هذه التحديات.
وتابع: ونحن نرى ما حدث في عدد من البلدان العربية من تخريب وتدمير وانتشار الإرهاب فكان لزاما السعي لمواجهة كل هذا وتأسيس كيان يسهم في مواجهة هذه التحديات.
أبرز حضور المؤتمر الدكتور محمد عبد الغني شامة، الأمين العام لبيت العائلة المصرية، ونيافة الأنبا أرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي والأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، المنسق العام لبيت العائلة المصرية. 
وكذلك الدكتور إسماعيل الحداد، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر، والدكتور سعيد عامر، مقرر لجنة الخطاب الديني، والقمص بطرس بطرس بسطوروس، المقرر المساعد للجنة الخطاب الديني، والدكتور جرجس إبراهيم صالح، مقرر لجنة الطوارئ التنفيذية، ونادية بغدادي، المقرر المساعد للجنة الإعلام، والدكتورة سميرة لوقا، المقرر المساعد للجنة الثقافة الأسرية.

تابع مواقعنا