رئيس التحرير
محمود المملوك

البابا تواضروس: بيت العائلة يواجه العديد من القضايا والتحديات والمفاهيم الغريبة

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن مصطلح بيت العائلة محبوب لدي جميع المصريين، لأنه يعني الأصالة، حيث ينتمي كل منا إلى عائلة مُتماسكة.

وأضاف قداسة البابا خلال كلمته في احتفالية مرور 10 سنوات على تأسيس بيت العائلة: بيت العائلة هيئة هامة في الوطن، فهو يناقش ويواجه العديد من القضايا والتحديات؛ مثل دخول مفاهيم غريبة على الأخلاق الإنسانية مثل الشذوذ الجنسي والمثلية وزواجهما.

وتابع البابا تواضروس قائلا: هذه التحديات تدعونا جميعا في بيت العائلة لإجراء حوارات على جميع المستويات لحماية أبنائنا وأطفالنا وشبابنا.

واستكمل بابا الإسكندرية: حياة الإنسان مهما طالت؛ لا بد أنها ستتوقف، وسيقف الإنسان أمام الله، وعليه أن يؤدي الدور المطلوب منه حتى تنتهي حياته ويقف أمام الله يوم الدين.

ولفت البابا تواضروس إلى أن بيت العائلة عمل على ترسيخ القيم الاجتماعية ونشر السلام المجتمعي، والدفاع عن حقوف الإنسان، وتأكيد المواطنة.

ورحّب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الإسكندرية، بالدكتور أحمد الطيب والمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، وجميع الحضور بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس بيت العائلة.