رئيس التحرير
محمود المملوك

تموين القليوبية: ضبط 5 أطنان أرز مجهول المصدر في محل بقليوب

القاهرة 24

شنت مباحث التموين بمديرية أمن القليوبية، حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية لضبط السلع الغذائية غير صالحة للاستهلاك وأسفرت الحملة عن ضبط أطنان من الأرز مجهول المصدر حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
 

تلقى اللواء محسن شعبان، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد أحمد عبد العليم رئيس مباحث التموين بالقليوبية، يفيد بشن حملة على الأسواق والشوادر والمصانع، لضبط حركة تداول السلع والقضاء على كافة صور الغش والتدليس ومراقبة أسواق التصنيع.

وأسفرت الحملة عن ضبط 200 شيكارة أرز حر زنة الواحدة 25 كجما، بإجمالي وزن 5 أطنان من الأرز مجهول المصدر وبدون فواتير وبه تغير بالخواص الطبيعية، بمحل حبوب غذائية، دون ترخيص، بقرية ناي دائرة شرطة قليوب، وحُرر محضر ضد المسؤول عن المحل لحجبه سلعة عن جمهور المستهلكين بغرض بيعها لتجار السوق السوداء وجمهور المستهلكين بأسعار باهظة، وتولت النيابة التحقيق. 

في سياق آخر، ضبطت مباحث التموين في القليوبية مجزر لذبح الدواجن فى القليوبية به نحو 5 أطنان دواجن دون مستندات ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 
تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية إخطارا من رئيس مباحث التموين يفيد قيام حملة تموينيه استهدفت مجزر لذبح الدواجن حيث تم ضبط المجزر وعثر بداخلة على 5 أطنان دواجن دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرا على الصحة العامة تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

عاجل