السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف صبحي يبحث تطوير وتحويل الأندية ومراكز الشباب إلى مجتمعات شاملة

أشرف صبحي يبحث التصور
رياضة
أشرف صبحي يبحث التصور المبدئي لتحويل مراكز الشباب إلى مراكز
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 12:07 م

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمكتبه بديوان عام الوزارة، وئام الليثي مسئول برامج النشء والشباب بمنظمة اليونيسيف، لبحث التصور المبدئي لتحويل مراكز الشباب إلى مراكز مجتمعية شاملة.

جاء ذلك بحضور اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة، الدكتورة فاطمة الزناتي أستاذ الإحصاء بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة احدي المؤسسات العاملة في مجال الاستشارات والدراسات، منال جمال الدين مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وقال وزير الشباب والرياضة إنه في إطار حرص القيادة السياسية، على تطوير الأندية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية من أجل تقديم حياة كريمة، للمجتمع المصري بأكمله، فإن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما إلى تطوير مراكز الشباب والأندية لتليق بمن يرتادها، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الشباب وتطوير مهاراتهم البدنية والفكرية، وذلك من خلال تقديم كل الخدمات داخل مراكز الشباب لشمل كل فئات المجتمع لتقوم بدورها في خدمة المجتمع لتصبح مراكز الشباب مراكز خدمه مجتمعية حقيقية.

وطالب صبحي، بضرورة إطلاق مسابقة للشباب المصري لاختيار مسمي جديد لمراكز الشباب علي مستوي الجمهورية في إطار إشراك الشباب والعمل على تمكينهم والاستماع لرؤاهم المستقبلية في التطوير، ما يؤكد أهمية دور الشباب في المجتمع وضرورة مشاركتهم في جميع مجالات التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية.

اختيار عينة من مراكز الشباب من أماكن مختلفة

وخلال اللقاء، تم استعراض دراسة لوضع اطار حول تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية شاملة قدمتها الدكتورة فاطمة الزناتي حيث تناولت تقديم الفرص والتحديات التي تواجه مراكز الشباب من خلال رصد تلك المراكز علي أرض الواقع، وتقديم مفهوم شامل ووضع دليل إرشادي شامل لعملية التحول المتوقعة، كما تناولت مراحل تلك الدراسة من خلال تقييم الاحتياجات ووضع تعريف شامل ووضع معايير وآليات ارشادية لعملية التحول بالإضافة إلى وضع نموذج أولى ووضع اليات التشغيل.

وتناولت الدراسة أيضًا اختيار عينة من مراكز الشباب من أماكن مختلفة من محافظات الجمهورية لتشمل الحضر والريف، بالإضافة إلى أماكن تضم وافدين من خارج مصر، وعقب ذلك يتم عمل منهجية لتقييم الاحتياجات داخل المراكز المختارة وتم وضع مقترحين لاختيار تلك المراكز.

وعقب استعراض تلك الدراسة، وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة أن تتضمن تلك الدراسة خلال وضع النموذج الأولى لمراكز الشباب في ثوبها الجديد ليشتمل مركز الشباب علي مركز طبي ومركزًا للإبداع وآخر لتنمية الفنون والثقافة بالإضافة إلى نادي السكان والخدمة المجتمعية ووحدة تنمية النشء ووحدة التنمية الرياضية وتطوير الأداء الرياضي داخل تلك المراكز.

تابع مواقعنا