الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة يعقد اجتماعا لمتابعة استعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوي

اللواء أحمد راشد
أخبار
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال الاجتماع
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 12:15 م

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا تنسيقيا من أجل مناقشة الوضع الحالي في المنشآت السياحية مع مسئولي قطاع السياحة وتلك المنشآت، وكذا الاستعدادات التي تجرى للموسم الشتوي الجديد، ولا سيما فيما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بالتصدي لفيروس كورونا. 

وقال اللواء أحمد راشد إن محافظة الجيزة تعد من المحافظات التي تتمتع بالعديد من المناطق والمزارات السياحية، مشددا على مديرتي الصحة والطب البيطري تكثيف لجان التفتيش والمراقبة على المنشآت السياحية من خلال وضع خطة مرور دورية للتأكد من سلامة الغذاء والاشتراطات الصحية المطلوبة، وتحقيق أعلى مستوى من جودة الخدمات، مع استمرار لجان المراقبة والتفتيش في عملها بالمرور على هذه المنشآت؛ للتأكد من التزامها بتلك القواعد والمعايير. 

وشدد راشد على ضرورة التأكد من قيام المنشآت السياحية  بتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصًا على سلامة المترددين، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذا مراجعة الأماكن المخصصة للعزل للتأكد من جاهزيتها على أكمل وجه. 
وأشار المحافظ إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الحسم في التصدي لتلك المخالفات تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ولفت المحافظ إلى أن الدولة تبذل جهدا كبيرا لمساندة هذا القطاع، وهو ما يستوجب على المنشآت السياحية القيام بدورها على أكمل وجه، حفاظا على مكانة مصر، في هذا القطاع.


وكلف محافظ الجيزة مرفق الحماية المدنية بضرورة مراجعة اشتراطات السلامة العامة والتأكد من تنفيذها حرصا على سلامة وآمن الوفود السياحية.
كما شدد المحافظ على مدير إدارة السياحة بصرورة التأكيد على ضرورة التعامل بأسلوب لائق مع الوفود السياحية والتصدي بكل حزم حيال الغير ملتزمين، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف الدوريات الأمنية والحملات بالمناطق التي تتمتع بالمزارات والمنشآت السياحية.

كما وجه بمراجعة تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية والمطاعم والتأكد من تطعيم العاملين بقطاع السياحة وحصولها علي اللقاح المضاد لفيروس كورونا حرصا على أمن وسلامة العاملين والمترددين على المنشأة.

تابع مواقعنا