رئيس التحرير
محمود المملوك

الجامعة المصرية الروسية: 88% من الطلاب تلقوا لقاح فيروس كورونا

القاهرة 24

قالت الدكتورة هناء محمد عبد الرحيم، نائب رئيس الجامعة المصرية الروسية، إنهم قاموا بتشييد 4 كليات جديدة وبانتظار صدور قرار جمهوري لبدء التدريس بهم فورًا.
وأضاف عبد الرحيم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الأربع كليات الجديدة هم كلية الفنون التطبيقية وكلية الفنون الجميلة وكلية الألسن وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وذلك بعدما أنشئت الجامعة في 2006 وبدأت بكلية الصيدلة والهندسة وبعدها في 2013 جاء قرار جمهوري بإنشاء كلية طب الفم والأسنان وبدأت الدراسة بها في عام 2014/ وفي عام 2018 و2019 بدأنا في كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات.


وتابعت أن الجامعة لديها خطة لتطوير البحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث على منصة سكوبس.
وتطرقت عبد الرحيم إلى أن أوضاع كورونا بالجامعة مستقرة من خلال خطة الإجراءات الاحترازية، كاشفة أنه تم تطعيم 88% من الطلاب من أصل 6209 طلاب وتم تطعيم 81% من أعضاء التدريس والهيئة المعاونة وبالنسية للإدارة فقد تم تطعيم 91% من الأعضاء.
وأكدت نائي رئيس الجامعة إنهم أصدروا تنبيه للطلاب المخالطين لحالة كورونا أو من تظهر عليهم أعراض إكلينيكية كارتفاع درجات الحرارة وأمراض تنفسية لا يأتي للجامعة ويرسل أوراق تثبت ذلك من خلال pcr  أو أشعة مقطعية على الصدر أو صورة دم كاملة.