الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تطلق مبادرة الذرية الصالحة بالتعاون مع الأزهر على هامش في احتفالية بيت العائلة

وزيرة الهجرة السفيرة
أخبار
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 01:11 م

اطلقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مبادرة جديدة تحت عنوان الذرية الصالحة، وذلك بالتعاون مع وحدة لم الشمل بمشيخة الأزهر الشريف. 


وقالت وزيرة الهجرة خلال ندوة على هامش على احتفالية الأزهر الشريف بمناسبة مرور 10سنوات على تأسيس بيت العائلة المصرية، إن بيت العائلة قدم إنجازات عديدة ويسعى إلى تقديم المزيد. 


ونوهت وزيرة الهجرة إلى أن كبير العائلة المصرية لا يتوانى لحظة عن تقديم ما يخدم العائلة المصرية، مؤكدة أن بيت العائلة ساعد على الحوار الهادف وتقريب المسافات بين جميع طوائف الشعب المصري.

ويهدف بيت العائلة المصري إلى الحفاظ على النسيج الوطني الواحد لأبناء مصر، فضلًا عن الحفاظ‎ ‎على‎ ‎الشخصية‎ ‎المصرية‎ ‎وصيانة‎ ‎‎هويتها،‎ ‎واستعادة‎ ‎القيم‎ ‎العليا‎ ‎الإسلامية‎ ‎والقيم‎ ‎العليا‎ ‎المسيحية،‎ ‎والتركيز‎ ‎على‎ ‎القواسم المشتركة الجامعة، والعمل على ‏تفعيلها،‎ ‎وتحديد‎ ‎التنوع‎ ‎والاحترام‎ ‎المتبادل‎ ‎لحق‎ ‎الاختلاف‎ – ‎التكاملي،‎ ‎واستنهاض‎ ‎قيم‎ ‎المواطنة‎ ‎والتقاليد الأصيلة،‎ ‎وتقوية‎ ‎‎الخصوصيات‎ ‎الثقافية‎ ‎المصرية‎.

ويناقش المؤتمر مجموعة من المحاور على مدار أربع جلسات منها:- سماحة النص ودوره في دعم ‏السلام ‏المجتمعي، وأثر المواطنة في توطيد العيش المشترك، كما يتناول مواقف تاريخية وتطبيقا عمليا لأهم ‏إنجازات بيت العائلة، فضلًا عن التعاون بين بيت العائلة المصرية ‏والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر في ‏‏الحث على السلام، كما يناقش ‏دور بيت العائلة المصرية في الحفاظ على الهوية ‏الوطنية، وفي ‏مواجهة العنف ضد ‏المرأة، بالإضافة إلى مناقشة‏ ‏مبادرة معا من أجل مصر ودورها ‏في تعزيز ‏الأمن الفكري.‏

تابع مواقعنا