الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذا لتوجيهات السيسي.. محافظ أسوان يعلن إقامة الأولمبياد القومي لطلاب المدارس

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 01:17 م

التقى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مع الدكتورة إلهام إبراهيم، رئيس العلاقات الخارجية بوزارة التربية والتعليم، بحضور الدكتور نبيل جعفر، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، وذلك لإقامة الأولمبياد القومي في العلوم والفنون والآداب والموسيقى وريادة الأعمال والسياحة والآثار، من خلال منهجية متكاملة وتدريب، ثم تقييم داخل المدارس يتم تنفيذه على أرض الواقع.

وأكد اللواء أشرف عطية، أهمية ممارسة الطلاب داخل المدارس للأنشطة المتنوعة، ضمن العناصر الأساسية للعملية التعليمية لتنمية المهارات وإبراز المواهب والمبتكرين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون التعليم طبقًا لمعايير وجودة عالية تواكب التطور التكنولوجي والعلمي.

وأشار إلى أن محافظة أسوان تزخر بالتنوع التراثي والثقافي في الفنون والأنشطة، بالإضافة إلى المبدعين بمختلف الفئات والأعمار السنية، وهو الذي يؤكد فوز طلاب المحافظة بالمراكز الأولى في المسابقات التي تتم على مستوى الجمهورية.

من جانبها أوضحت إلهام إبراهيم، أنه تنفيذًا لتكليفات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فإنه تم اختيار محافظة أسوان ضمن المحافظات الرائدة لإطلاق مبادرة الأولمبياد القومي، والتي تتم في مرحلة التعليم الأساسي، بالتعاون مع الجامعات والفنانين المصريين على مستوى المدارس، ثم الإدارات التعليمية، والمديريات، لتكون على مستوى الجمهورية للمنافسة بعد ذلك على المستوى القاري والإقليمي.

وأشددت إبراهيم على أن هناك مُسابقات أخرى تتم بالتوازي، لتحقيق قيمة مُضافة حقيقية للعملية التعليمية، وإعداد جيل قادر على المنافسات الإقليمية والدولية، بجانب التعامل مع تحديات العصر.

تابع مواقعنا