رئيس التحرير
محمود المملوك

هيرفي رينارد يستقر على خط دفاع المنتخب السعودي قبل مواجهة أستراليا

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

يواجه منتخب السعودية الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، نظيره منتخب أستراليا، يوم الخميس المقبل، في الجولة الخامسة بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات لكأس العالم 2022.

وغادرت بعثة المنتخب السعودي يوم السبت الماضي، مدينة الرياض، متجهة إلى مدينة سيدني الأسترالية، استعدادًا لمواجهة المنتخب الأسترالي في 11 نوفمبر الجاري، في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم.

واستبعد رينارد المدير الفني للمنتخب الأخضر الثلاثي ياسر الشهراني وعبد الله مادو ومحمد الكويكبي، من قائمة الفريق لعدم جاهزيتهم الطبية، حسب تقرير الجهاز الطبي للمنتخب.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، إن الفرنسي هيرفي رينارد، قرر الاعتماد على أحمد شراحيلي وعلي البليهي إلى جانب سعود عبدالحميد بديلا للشهراني.

وتقابل المنتخبان مرتين في تصفيات كأس العالم 2018، حيث تعادل في مرة بنتيجة هدفين لكل منهما، وفي اللقاء الأخير فازت أستراليا بثلاثية مقابل هدفين، ويحتل المنتخب السعودي المركز الأول برصيد 12 نقطة من الفوز في 4 مباريات على منتخبات فيتنام وعمان واليابان والصين، فيما يتواجد منتخب أستراليا في المركز الثاني برصيد تسع نقاط من 3 انتصارات وهزيمة واحدة.