السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة الصحة بالنواب تستكمل اليوم تعديلات قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 08:36 ص

تستكمل لجنة الشؤون الصحية، في مجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، اليوم، الثلاثاء، مناقشات مشروع القانون المقدم من الحكومة، من أجل مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، وذلك خلال اجتماع مشترك مع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب.

قانون الأوبئة والجوائح الصحية 

وكشف الدكتورأشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية، في مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة، في وقت سابق، أن اللجنة أجرت، بعض التعديلات على الصياغة النهائية من قانون الأوبئة والجوائح الصحية، مشيرًا إلى أن اللجنة لم تنتهِ بعد من إعداد الصياغة النهائية للقانون. 

 

الجدير بالذكر أن القاهرة 24، قد انفرد بمشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، والذي انتظم في في 10 مواد، بخلاف مادة النشر، حيث يتضمن: الجواز بإعلان حالة تفشي الأوبئة والجوائح الصحية؛ لمواجهة خطر انتشار الأوبئة أو الأمراض المعدية في البلاد أو في منطقة منها، حفاظًا على صحة وحياة المواطنين، ويكون ذلك بقرار من رئيس الوزراء بناءً على عرض الوزير المختص. 

 

كما وافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في وقت سابق، من حيث المبدأ على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن الإجراءات لمواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.

تابع مواقعنا