الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل العثور على عروس بحر نافقة قرب سواحل سفاجا

نفوق حيوان الدوجنج
محافظات
نفوق حيوان الدوجنج
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 04:54 م

لا يزال الغموض يحيط بالعثور على حيوان الدوجنج أو ما يطلق عليه عروس البحر؛ نافقة قبالة سواحل مدينة سفاجا جنوب محافظة البحر الأحمر، خاصة أنها أحد الكائنات البحرية المهددة بخطر الانقراض.

إدارة محميات البحر الأحمر وجمعيات حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر، تلقت بلاغًا بوجود حيوان عروس البحر؛ نافق أمام شواطئ منطقة خليج أبو سوما شمال مدينة سفاجا، وهي أحد الكائنات التي تُمثل عنصر جذب رئيسي للغطاسين للتصوير معها في الأعماق.

وتبين من مقطع الفيديو الذي تداوله مجموعة من الغواصين، أن حالة عروس البحر في تعفن، بعد انتفاخ جسم الحيوان، في حين جرفته المياه إلى مكان آخر، وجارٍ البحث عنه.

 

عروس البحر النافقة

وتقوم دورية بحرية تابعة لإدارة محميات البحر الأحمر، بعملية تمشيط بشواطئ شمال مدينة سفاجا، للبحث عن حيوان الدوجنج، عروس البحر، عثر عليه غواصون نافقا بالقرب من شاطئ سوما باي.

وتداول عدد من الغواصين صورا لحيوان الدوجنج أو ما يطلق عليها عروس البحر، نافقة بالقرب من منطقة سوما باى بالقرب من مدينة سفاجا.

كانت محميات البحر الأحمر، قد تلقت بلاغا من غواصين؛ يفيد العثور على عروس البحر نافقة، وعقب إبلاغ المحميات وبعد وصول لجنة من المحميات؛ جرفتها المياه إلى مكان آخر، وجار البحث عنها.

من جانبه أشار حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة بالبحر الأحمر، من المتوقع أن تكون عروس البحر قد نفقت بسبب رفاصات اللنشات البحرية. 

أضاف الطيب أن الدوجنج، هو حيوان بحري يتغذى على الحشائش البحرية، ويطلق عليه عروس البحر، لكون نصف جسمه يشبه عروس البحر الخيالية.

تابع مواقعنا