الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأشخاص الذين يعانون من التمييز العنصري أكثر عرضة للأمراض العقلية | دراسة

التمييز العنصري
كايرو لايت
التمييز العنصري
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 04:51 م

توصلت دراسة أمريكية أجريت حديثًا إلى أن التمييز من أي نوع، يُمكن أن يؤدي إلى مخاطر أكبر بكثير من المشاكل العقلية والسلوكية للشباب، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

ووجدت الدراسة أن الشباب الذين يعانون من التمييز بشأن أجسادهم أو عرقهم أو عمرهم أو جنسهم يكونون أكثر عُرضة لخطر التعامل مع مشاكل الصحة العقلية من أولئك الذين لا يعانون منها.

كانت قد أظهرت دراسات سابقة، أن مواجهة التمييز - وخاصة العنصرية - ارتبطت منذ فترة طويلة بآثار سلبية على الرفاهية العامة، مثل مستويات أعلى من التوتر وضعف الوظيفة الإدراكية والقلق والاكتئاب وتعاطي المخدرات.

ووفقا لدراسة نشرت، اليوم الاثنين، في مجلة طب الأطفال، فإن أولئك الذين واجهوا التمييز بشكل متكرر - على الأقل بضع مرات في الشهر - كانوا أكثر عرضة بنسبة 25٪ للإصابة باضطراب عقلي، ومرتين للإصابة بضائقة نفسية حادة، مُقارنة بالأشخاص الذين لم يتعرضوا للتمييز أو تعرضوا له بشكل أقل. 

وكشفت النتائج أنه بعد التعامل مع أي درجة من التمييز، كان مُرتبطًا بخطر أكبر بنسبة 26 ٪ لسوء الصحة العامة، وفقًا لاستجابات المشاركين.

وفي كثير من الأحيان، لم يكن التعرض للتمييز مُرتبطًا بشدة بشرب الشراهة، لكنه كان مُرتبطًا باستخدام المزيد من العقاقير مثل الأمفيتامينات أو الماريجوانا أو المهدئات أو الباربيتورات أو الكوكايين في العام الماضي، دون وصفة طبية من الطبيب.

وحلل المؤلفون بيانات عقدية من 1834 مشاركًا أمريكيًا، أبلغوا عن تفاصيل حول صحتهم العقلية والسلوكية وتمييزهم، منذ أن كانوا في سن 18 في عام 2007 إلى سن 28 في عام 2017. 

والتمييز المقصود في الدراسة؛ هو التمييز المتصور بين الأشخاص، ويُعرَّف بأنه سلوك أفراد من مجموعة يُقصد به أن يكون له تأثير ضار على أعضاء مجموعة أخرى، وهذا يختلف عن التمييز المؤسسي والهيكلي، الذي يمكن أن يؤثر ويعزز التمييز بين الأفراد، وفقا لما كتبته فريق العمل.

تابع مواقعنا