الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: صندوق التكيف يدعم مشروعين في مصر بـ 10 ملايين دولار

وزيرة البيئة
تقارير وتحقيقات
وزيرة البيئة
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 01:46 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن صندوق التكيف يدعم مشروعين في مصر بتمويل يفوق 10 ملايين دولار، حيث يمول مشروعين في البلاد، مضيفةً أن الصندوق يتمتع بميزة نسبية قوية في معالجة قضايا التكيف من خلال نهج طويل الأجل يتضمن توسيع نطاق نتائج المشروع واستدامتها.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الصندوق يحتاج إلى تعبئة موارده لتمكينه من مواصلة أعماله، وأن كثير من الدول وضعت تمويلًا فى التكيف، منها الولايات المتحدة التي ضخت 2 مليار دولار و50 مليون دولار لصندوق التكييف.

وأكدت الوزيرة على ضرورة العمل من أجل زيادة موارد الصندوق لمواكبة ارتفاع الطلب من أجل مواصلة دعمه وإنجازاته القائمة حتى الآن، مرحبةً  بالقرارات والتطورات الأخيرة التي اتخذها مجلس إدارة الصندوق لزيادة الحد الأقصى للدولة من 10 مليون دولار إلى 20 مليون دولار وعدد الكيانات الوطنية المنفذة إلى كيانين في كل بلد متلقى.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أثناء مشاركتها في حوار المساهمين فى صندوق التكيف، وذلك ضمن جدول أعمال مؤتمر الأطراف cop 26  للتغيرات المناخية، بحضور جون كيري، المبعوث الرئاسى الأمريكى للمناخ، وآن ماري، وزيرة التجارة والطاقة البريطانية وممثلة المملكة المتحدة الدولية للتكيف ومواجهة تغير المناخ، وعدد من وزراء البيئة بدول العالم.

تابع مواقعنا