الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامح شكري يؤكد ضرورة عقد الانتخابات الليبية في موعدها وخروج المرتزقة

وزير الخارجية سامح
سياسة
وزير الخارجية سامح شكري
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 05:44 م

أوضح سامح شكري، وزير الخارجة، ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها، المُقرر نهاية العام الجاري وأهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية. 

وأضاف شكري خلال لقاء نظيره وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قبيل انعقاد الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، أن اللقاء تناول سُبل دفع ملفات التعاون الثنائي بما يتناسب مع عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، وعدد من القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلديّن.

‫وأشاد شكري، خلال اللقاء، بما تشهده العلاقات الثنائية من تنامي على كافة المستويات، مؤكدا أهمية مواصلة تكثيف التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين إزاء ملفات العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام من الجانبين، معربًا عن تطلعه إلى خروج الحوار الاستراتيجي بنتائج تعكس تميز وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية.

وتناول اللقاء أيضًا، عددًا من الملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك على رأسها الأوضاع في ليبيا، فضلًا عن تطورات القضية الفلسطينية ومساعي مصر المتواصلة لإحياء مسار السلام. 

ويبحث الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي، تناول أوجه علاقات التعاون الثنائي ومجالات العمل المستهدف تعزيزها خلال الفترة المقبلة على ضوء العلاقات القوية والمتشعبة بين البلدين، فضلًا عن التباحُث حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وذلك في إطار مواصلة التشاور مع الجانب الأمريكي بشأن أبرز ملفات التعاون المُشترك والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

ويعد هذا الحوار من أقدم نماذج الحوارات الاستراتيجية في المنطقة، حيث تأسس عام 1998 في ظل إدارة بيل كلينتون، وظل يُجرى بشكل دوري منذ ذلك الحين، إلا أنه توقف من 2009- 2015، لكنه عاد مرة أخرى في عام 2015.

تابع مواقعنا