الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكري: التعاون المصري الأمريكي لا يعتمد على الشق العسكري فقط

سامح شكري وأنتوني
سياسة
سامح شكري وأنتوني بلينكن
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 06:10 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية مع الولايات المتحدة لا تعتمد على القطاع العسكري فقط بل تمتد لعدد من المجالات الأخرى.

وأضاف وزير الخارجية، في مؤتمر صحفي عقب لقائه أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، على هامش المؤتمر الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، أن هناك تعاونا وتنسيقا مصريا في عدة ملفات، منها مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف وزير الخارجية أن القاهرة تعمل على تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، فالشراكة مع الولايات المتحدة حجر الزاوية للاستقرار في المنطقة.

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر حسابه الرسمي على تويتر: قُبيل افتتاح فعاليات الحوار الاستراتيجي، وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك لتناول مجمل علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

ويبحث الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي تناول كل أوجه علاقات التعاون الثنائي ومجالات العمل المستهدف تعزيزها خلال الفترة المقبلة في ضوء العلاقات القوية والمتشعبة بين البلدين، فضلًا عن التباحُث حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وذلك في إطار مواصلة التشاور مع الجانب الأمريكي بشأن أبرز ملفات التعاون المُشترك والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة. 

تابع مواقعنا