الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة: المشهد الثقافي في مصر أمام تحديات جديدة

وزيرة الثقافة
سياسة
وزيرة الثقافة
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 03:01 ص

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن التحديات الجديدة فرضت على الدولة ممثلة فى وزارة الثقافة، إقامة مشروعات متكاملة بين مختلف اطراف الثقافة.

وأضافت خلال اجتماع لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ لمناقشة خطة الوزارة أن الخطة تعتمد على ان تكون العناصر الايجابية فى الثقافة مصدر قوة لتحقيق التنمية المستدامة، وقيمة مضافة للاقتصاد القومى واساس قوة مصر الناعمة اقليميا وعالميا.

 


وأضافت أن المشهد الثقافي في مصر امام تحديات جديدة تَفرض علينا مشروعات مُتعددة ومتكاملة بين كل أطراف العمل الثقافي، حيث تعتمد الرؤية على أن تكون العناصر الإيجابية في الثقافة مصدر قوة لتحقيق التنمية المستدامة، وقيمة مضافة للاقتصاد القومي، وأساسًا لقوة مِصر الناعمة إقليميًا وعالميًا.

وتابعت إن ثروة مصر البشرية من المثقفين والمبدعين والفنانين أحد أهم مصادر الطاقة الحقيقية للعمل الثقافي والإبداعي، والتي تعتمد عليهم وزارة الثقافة لتحقق الغايات الكبرى في  التنمية الثقافية المستدامة، حيثُ أن العمل الثقافي يعتمد على التواصل المباشر مع أفراد المجتمع من خلال المثقفين والمبدعين والفنانين.

وأوضحت أن الوزارة تعمل حاليا على العمل وفق رؤية متكاملة حول التنمية الثقافية من أجل تحقيق الهدف منها بالتعاون والتنسيق الكامل بين 13 قطاع وهيئة بوزارة الثقافة، وبالشراكة مع وزاراتْ وهيئات حكومية وأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

تابع مواقعنا