الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسكان الشيوخ تناقش أوضاع قطاع النقل والخدمات اللوجستية فى مصر

مجلس الشيوخ
سياسة
مجلس الشيوخ
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 08:59 م

شهدت اجتماعات لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، اجتماعا اليوم، مناقشة أوضاع قطاع النقل والخدمات اللوجستية في مصر وإنشاء المجلس القومي لسلامة النقل.

وقال النائب أكمل فاروق، وكيل لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، إن استراتيجية سلامة النقل ستكون معنية بكل ما يندرج تحت مسمى نقل بكافة وسائله، بالإضافة لمنظومة الطرق السريعة والذكية.

وأوضح فاروق، أن اجتماع اللجنة تطرق اليوم، إلى طريقة واستراتيجية وفلسفة تكوين المجلس القومي لسلامة النقل، والهدف من تكوين المجلس، وكيفية إدارته بما يحقق الهدف المنشود منه، وتشكيله.

وبالأمس ناقشت لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها برئاسة النائب خالد محمد سعيد، رئيس اللجنة، مشروعا أو دراسة مقترحة من النائبين محمود القط ومحمد عزمي، عضوي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إنشاء هيئة مستقلة تتولى هذا الملف المتعلق بالسلامة والأمان في الطرق لمنع تكرار الحوادث، على أن تكون الهيئة برئاسة رئيس مجلس الوزراء.
بدوره قال النائب فايز أبو حرب، وكيل لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، إن الاجتماع تناول مناقشة ملف قطاع النقل فيما يتعلق بالطرق ومعدلات حوادث الطرق في مصر وكيفية الحد منها، وتطبيق معايير السلامة والأمان في الطرق، خاصة في ظل الإنجازات الكبيرة التي تحققها مصر في مجال الطرق في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وما تشهده مصر من إنجاز شبكة طرق هائلة.

تابع مواقعنا