الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجريف الشوارع وتمهيد الميادين وتطهير الشنايش.. استعدادات بشرق الإسكندرية لمواجهة الأمطار

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 08:10 ص

أجرى حي المنتزة أول بالإسكندرية، أعمال إصلاح وتجريف لعدد من الشوارع، وذلك استعدادا للأمطار التي يتوقع أن تشهدها المحافظة خلال نهاية الأسبوع، حيث تم تطهير عدد كبير من الشنايش وتجريف الشوارع من الرمال.

 

وقالت المهندسة جيهان مسعود؛ رئيس حي المنتزة أول، أن إدارة الرصد البيئي خصصت جهودها لتجهيز الشوارع والميادين الرئيسية لاستيعاب أكبر قدر من مياه الأمطار دون عوائق، حيث تمت أعمال الكنس والتجريف علي محور المحمودية الحارة البطيئة والسريعة، وكذلك رفع نواتج التجريف بنفق شارع محمد نجيب بعمال ومعدات شركة نهضة مصر.

تجريف شوارع الإسكندرية

 

وفي سياق متصل تم رفع نحو 23 طن من المخلفات من منطقة الجزيرة الخضراء بمعدات الحي بالتنسيق مع الحملة الميكانيكية، بالإضافة لاستمرار حملات المرور على المحلات بنطاق الحى من قبل أخصائي الرصد البيئي بالحي والمحافظة للتنبيه بوضع حاويات قمامة أمام المحلات، لعدم انغمارها في مياه الأمطار وتسببها في سد الشنايش، وذلك بشارع مصطفى كامل وميدان الساعة.

وكان حي المنتزه أول قد أجرى مساء أمس، تفتيش على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وإزالة الإشغالات والتعديات، ومتابعة الالتزام بمواعيد الغلق الشتوية للمحلات والمولات التجارية، حيث جابت الحملة شوارع ملك حفنة بحرى، محمد نجيب، خالد بن الوليد، العيسوي، شارع الأكاديمية.

 

وأسفرت الحملة عن غلق محلين ومقهى وتحصيل 10 آلاف جنيه غرامات فورية، مابين غرامات إشغال طريق  وتطبيق الإجراءات الاحترازية أو مخالفة مواعيد الغلق الشتوية، حيث تم التحفظ على 65 كرسي و5 استاندات والعديد من حالات الإشغال المتنوعة.

 

تابع مواقعنا