رئيس التحرير
محمود المملوك

استمرار عرض محطة مصر بثقافة أسيوط.. وجاردن سيتي تحتفل بأعياد الطفولة

عرض محطة مصر
عرض محطة مصر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة أسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافي، سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث شهد قصر ثقافة أسيوط فعاليات العرض المسرحي محطة مصر، التابع للبيت الفني للمسرح مسرح المواجهة والتجوال.

والعرض يتضمن مجموعة من اللوحات الفنية التي تحث على المواطنة من خلال مجموعة مشاهد للعرائس في محطة مصر. 

جانب من العرض

ويأتي العرض من تأليف الشاعر  محمد الزناتي وديكور دكتور سمير شاهين وعرائس دكتوره ريم هيبة ونحت عرائس  محمود الطوبجى، وألحان المايسترو حاتم عزت، ومخرج منفذ رفعت ريان، إخراج الفنان رضا حسانين. 

كما قدمت المكتبة الثقافية بفزارة ورشة حكي للأطفال لسرد قصص من كتاب كليلة ودمنة  بمقر مدرسة نزالي جنوب الابتدائية، قدم فيها الشاعر اشرف رشاد حامد قصة الأسد والثور، حيث يتألف الكتاب من خمسة عشر بابا رئيسيا تضم العديد من القصص التي أبطالها من الحيوانات، ومن أبرز شخصيات الأسد الذي يلعب دور الملك وخادمه الثور الذي يدعى شتربه، بالإضافة إلى اثنين من ابن آوى وهما كليلة ودمنة كما يتضمن أربعة أبواب أخرى التي استمتع بها الأطفال.

ثقافة الطفل بجاردن سيتي تحتفل بأعياد الطفولة

وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسي  العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث استكمل قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي بمدرسة الوحدة العربية للتربية الفكرية الاحتفال بأعياد الطفولة.

وقدم ورشة حكي عن أنواع الفواكه وفائدتها، وتعريفهم بفائدتها في رفع المناعة لتتغلب على الأمراض منها فيرس كورونا، أعقبها ورشة فنون تشكيلية لرسم وتلوين الفواكه، كما قدم قسم المكتبة حوارا مع الأطفال عن المياه وأهميتها للإنسان والحيوان والنبات، وبدأ الأطفال برسم نقطه المياه وتلوينها. 

جانب من الفعاليات

وتبع ذلك ورشة ترفيهية لعمل فراشة من الفل الجليتر وعصا الشيش وعيدان القطيفة، وفي الختام تم عمل أسورة من الخرز من صنع أيديهم وتم توزيعها عليهم.