الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الإسكندرية تنشر 53 بحثًا جديدًا بمنصة Scopus العالمية

مؤشر نشر الأبحاث
محافظات
مؤشر نشر الأبحاث بمجلة سكوبس العالمية
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 10:49 ص

كشف الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، استمرار أعضاء هيئة تدريس الجامعة، بالمساهمة في نشر الأبحاث ضمن المجلات المرفوعة على منصة سكوبس ‏Scopus‏ العالمية، لافتًا إلى أنه تم نشر 53 بحثًا متميزًا، اليوم الاثنين.

رئيس جامعة الإسكندرية قال: أظهرت نتائج النشر الدولي هذا الأسبوع، أن النشر كان جيدًا، وبلغ 53 بحثًا، موضحًا أن توزيع التخصصات جاء على النحو التالي، ففي مجال العلوم الأساسية 31.7% وتضمنت كلا من الكيمياء 8.2%، والرياضيات 8.2%، والفيزياء والفلك 5.9%، والكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية 4.7%، وعلوم الحاسب 4.7%، يلي العلوم الأساسية العلوم الطبية 16.5%، فالزراعة والعلوم البيولوجية 9.4%، فالهندسة 4.7%، طب الأسنان 4.7%، التمريض 4.7%.

أكد قنصوة، أنه جرى تحليل الأبحاث المنشورة والذى أظهر أن هناك تعاون دولى واضح فى إجراء هذه الأبحاث، لافتًا إلى أن أعلى دولة شاركت مع مصر فى النشر هذا الأسبوع المملكة العربية السعودية بنحو 15 بحث، وفى المرتبة الثانية جاءت الولايات المتحدة الأمريكية ب 8 أبحاث، وفي المرتبة الثالثة الهند 5 أبحاث، ثم أستراليا وإيطاليا وتونس بنحو 3 أبحاث لكل منهم، وغيرهم من دول العالم. 

ولفت إلى أن أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع مع جامعة الملك سعود، هي جامعات الأزهر، وأسيوط، والزقازيق، والقاهرة، وطنطا، والمنصورة، وجنوب الوادي، وقناة السويس.

وحرص رئيس جامعة الإسكندرية على تهنئة  الأساتذة المنشورة أبحاثهم ضمن القائمة، متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية، التي ترفع اسم الجامعة في كافة المحافل والتصنيفات العلمية العالمية.

تابع مواقعنا